#htmlcaption1
لمشاهدة العدد السابق

PMS تسعى للتوعية وتنمية مهارات العاملين






حرصاً من إدارة الشركة علي توعيــة وتدريب العامـــلين وتنمية مهاراتهم ، 
قامت إدارة التدريب بالتنسيق مع الإدارة الطبية بتنظيم دورات تدريبية وحملات توعية للأهتمام بصحة العاملين ، فقد تم القاء محاضرة  في القاهرة الإسكندرية لجميع العاملين وسيتم عقدها على الوحدات البحرية .

 وتناول موضوع المحاضرة (صحة أفضل) وذلك طبقاً لتوجه الدولة ووزارة البتـــــرول والثروة المعدنية للإهتمام بصحة العاملين وخاصة البعد عن كل ما يقلل من صحــــــة العاملين ويشمل ذلك البعد عن المخدرات بأنواعها وذلك لأضرارهـــا وبخاصــــة على صحة الفرد وتأثيرها السلبي على المجتمع ككل ، والتي تتناول "مثلث الصحة" ، 

حيث ينقسم مثلث الصحة إلى ثلاثة أضلاع رئيسية وهي:




أولاً : الراحة الصحية


وهي تعني أن ينعم الشخص بنوم جيد ولفترة مناسبة من سبعة إلى ثمانية ساعات حيث أن النوم بمثابة شحن لبطارية الإنسان ، حتى يستطيع أن يمارس حياته اليومية بهمة ونشاط.


ثانياً : الأكل الصحي

يعتبر الأكل الصحي له تأثير إيجابي على نشاط الفرد ، فقد تم عمل اختبار على بعض الأشخاص لقياس مستوى نشاط جسده قبل تناوله احدى الوجبات السريعة وبعد تناوله لتلك الوجبة ، وقد تبين أن نشاطه الجسدي قد قل للنصف.


فالأطعمة الطازجة والمفيدة هى التي تمد الجسم بالعناصر والفيتامينات التي تحتاجها


ثالثاً : الحركة الصحية
وتعني ممارسة أي نشاط رياضي لمدة ثلاثون دقيقة متواصلة ، حيث أثبتت الدراسات أن قلة الحركة قد تؤدي إلى تدهور صحة الإنسان وأن ممارسة الرياضة اليومية تقي من الأمراض المزمنة.
وإن الإهتمام علي هذه العناصر يؤثر بالإيجاب علي العاملين في مجال عملهم ليصل إلي أعلي معدل من كفاءة في العمل وا يضا علي المستوي الشخصي " فإن العقل السليم في الجسم السليم "


         

    تطوير مهارات الإدارة العليا 



كما لم تغفل إدارة التدريب علي تطوير وتنمية مهارات العاملين من الإدارة العليا وذلك في إطار تحقيق أهداف الشركة من تطوير وتنمية مواردها البشرية ، فقد تم تدريب عدد ( 19 ) متدرب من شاغلي وظائف الادارة العليا بالشركة عن طريق الإستعانة بشركة OGS المتخصصة في عمل دورات تدربية لرفع كفاءة العاملين ، بهدف إعداد جيل من القيادات مؤهل بأحدث أساليب الإدارة وقادرة علي قيادة منظومة العمل مستقبلاً .


و مازالت الشركة تسعي لوضع خطة لتدريب وثقل مهاراتهم  العاملين بأحداث الطرق في إدارة الأعمال لمواكبة سوق العمل داخلياً و خارجياً 



Share on Google Plus

About Petroleum Marine Services

0 التعليقات:

إرسال تعليق