#htmlcaption1
لمشاهدة العدد السابق

غير تفكيرك غير حياتك


غيّر تفكيرك غيّر حياتك















نبذة عن الكتــــــاب 

إذا كنت على استعداد لتحقيق التفوق، وتحقيق نتائج مذهلة، فبين يديك الآن خريطة طريق يمكنك الاعتماد عليها في هذا الشأن، حيث يمكنك الاعتماد على هذا الكتاب لتحديد ملامح مستقبلك. 
فكل ماتحتاجه لصنع مستقبل باهر أن تقرأ هذا الكتاب، وتحدد سبل تطبيقه على حياتك الخاصة، وتضع لنفسك خطة لتنطلق بكل الحماس بعد ذلك لتنفيذها.

 إليك أهم المقتطفات من فصول الكتاب :

الفصل الأول : " غيّر طريقة تفكيرك "

تعتمد قاعدة هذا الفصل على طريقة تغيير الفكر بحيث يوجد قانون في علم النفس يقول إذا شكّل المرء في ذهنه صورة لأي شيء يريد أن يفعله ، وتعلق بهذا الحلم والصورة لمدة طويلة فانه يتحول إلى حقيقة فعلية.. كما قدّم لنا الكاتب عدة قصص مليئة بالحكم التي تدل على كيفية تغيير التفكير .

الفصل الثاني : " غيّر حياتك "

إذا رسمت في عقلك صورة مشرقة فإنها تساعدك للوصول إلى هدفك ، لأن الطريقة التي تفكر و تشعر بها اتجاه نفسك هي التي تحدد كل ما سيحدث لك من الخير أو الشر ، فنوعية التفكير مرتبطة بنوعية حياتك ، فالقضية تبدأ من التفكير مروراً بالفعل إلى أن تصل إلى النتيجة ..إذاً عليك فقط بالتفكير الإيجابي لأنه يزودك بالطاقة و بجعلك أكثر ثقة بينما الأفكار السلبية تهدمك .

الفصل الثالث : " أحلم أحلاماً كبرى "

كل ما تحلم به سيتحقق في نهاية المطاف ، فالعقل والأفكار وحدهما لديهم القدرة على التغلب وتحقيق كل حلم ، وبـه أيضاً تستطيـع أن تصبـح أبسـط و أضعف الخلق ، إذاً ليكن هدفك الأساسي والرئيسي هو أن تحسن استغلال الطاقة التي بداخلك وتوجهها توجيهاً عقلانياً وذكياً .. 
المقصود الجوهري من هذا الكتاب هو المساعدة في تغيير الفكر أي تصبح قوي ولا شيء يعوقك في تحقيق هدفك .

الفصل الرابع : " قرر أن تحقق الثراء "

يعتبر الفكر أكبر مصدر لكل ثروة ، لأنها أصبحت كامنة بدرجة أكبر في الداخل وكذلك في الطريقة التي تفكر بها ، سوف يقدم لنا الكاتب في هذا الفصل العديد من الوسائل والاستراتيجيات البسيطة التي استعملها الكثير من الذين نجحوا .

الفصل الخامس : " أمسك بزمام حياتك "

لكي تمسك بزمام السيطرة الكاملة على مستقبلك يجب أن تتعلم أي شيء تحتاجه من أجل أن تحقق أي هدف تضعه . وسيطر على كل ما يدور في عقلك من أفكار ، هذه السيطرة هي القوة بعينها .. فقدرتك على توجيه مسار أفكارك صوب مصير من اختيارك تكفي لتتخطى كل الحدود في سبيلك نحوى النجاح.

الفصل السادس : " التزم بالتفوق "

تتحدد جودة حياة المرء بعمق التزامه بالتفوق ، من أقوى الطرق لتغيير تفكيرك هي أن تلتزم بالتفوق أي أن تتخذ قرار بأن تكون الافضل بشأن نفسك  فالتفكير بأنك ستتفوق من شأنه أن يغير حالتك العقلية ويحسن من شخصيتك .

إقتباسات :

ما من شيء على وجه الأرض إلا ويمكنك أن تملكه – بمجرد أن تؤمن بحقيقة أنك تستطيع ذلك. 
كما أنك شخص نادر المثال ؛ فلم يكن هناك أبداً أي شخص مطابق لك تماماً علي مر تاريخ الإنسانية على هذه الأرض.
إن لديك من المواهب والقدرات غير المستغلة ما يدهش العقول ؛ وتحيط بك وفرة وافرة من الفرص تستطيع انتهازها من أجل تحقيق أحلامك .
نذكر لك مجموعة مبادئ وقوانين يرجع لها فضل كل نجاح باهر وإنجازات عظيمة على مر العصور:

1) المبدأ العظيم : يصير المرء ما يفكر بشأنه معظم الوقت " ما يجرى خارجك ما هو إلا انعكاس لما يجري بداخلك
 2) الأفكار لها تأثير بالغ: يحتوي عقلك على طاقة فائقة ويمكن لأفكارك ان تحمل إليك السعادة أو الحزن ؛ وأن تجعلك يقظاً ومنتبهاً او مشوش الانتباه ومحبطاً ؛ وأن تجعلك محبوباً من الآخرين او مرفوضاً ؛ تشعر بالثقة أو غير آمن ؛ إيجابياً أو سلبياً ؛ ويمكن لأفكارك ان تجعلك ناجحاً او فاشلاً ؛ ثريا او تعاني الفقر ؛محترماً من الآخرين أو متجاهلا يمكن لأفكارك وما تستدعيه من أفعال أن تشكل حياتك بكاملها ؛ وأفضل ما في الأمر كله أنها تحت سيطرتك تماماً
 3) الأفكار ؛ المشاعر ؛ والرغبات إن حياتك في مجملها هى ثمرة التداخل والتفاعل ما بين هذه العوامل
4) التوجهات والأفعال والانفعالات :- تستدعي أفعالك الانفعالات والتوجهات اللازمة لها فطبقا لقاعدة الارتداء فإنك تتصرف بطريقة تتواءم مع الحدث عن طريق قانون التأثير المتبادل ؛ عن طريق التصرف كما لوكنت سعيداً بالفعل ؛ايجابياً وواثقاً ؛سرعان ما تبدأ فى الشعور بهذه المشاعر داخلياً .
5) انت مغناطيس حى : ينص قانون الجاذبية على انك " مغناطيس حى " وأنك تجذب حتماً إلى حياتك من لأشخاص ؛ والافكار ؛ والفرص ؛ والظروف ؛ كل ما يتناغم مع أفكارك الغالبة عليك .
6) انتق أفكارك : الناجحون هم اولئك الأشخاص الذين يفكرون تفكيراً اكثر فعالية من غير الناجحين . اذا تعلمت أن تفكر وتتصرف مثل الأشخاص الآخرين المتمتعين بالنجاح والسعادة ؛وسرعان ما ستحظى بنفس النوع من الحياة التي يحظون بها فحين تغير تفكيرك تغير حياتك.
هذا تلخيص المقدمة والكتاب يحتوي على أنشطة عملية واقعية والكتاب عدد صفحاته 320 صفحة وهو يستحق القراءة

Share on Google Plus

About Petroleum Marine Services

0 التعليقات:

إرسال تعليق