#htmlcaption1
لمشاهدة العدد السابق

كشف بترولى بأبو سنان فى الصحراء الغربية بطاقة 4100 برميل و18 مليون قدم غاز يوميا





اليوم السابع - صحيفة اخبار البترول - المستقبل اليترولي - ياور نيوز - 3 يونيو 2020




أعلنت وزارة البترول يوم الأربعاء الثالث من يونيو 2020 بأن 

قطاع البترول نجح في تحقيق كشف بترولي جديد بمنطقة 

أبو سنان بالصحراء الغربية


حيث تحقق الكشف بعد حفر البئر السالمية - 5 ووضعها على خريطة الإنتاج بمعدل 4100 برميل زيت خام و18 مليون قدم مكعب غاز يومياً ويقع الكشف الجديد في طبقة الخريطة الجيولوجية على عمق 14400 قدم . 

جاء ذلك في تقرير للسيد المهندس / طارق المُلا وزير البترول والثروة المعدنية تلقاه من الجيولوجي / أشرف أبو زينة رئيس شركة برج العرب للبترول والتي تمثل الكيان المشترك القائم بالعمليات في منطقة امتياز أبو سنان نيابة عن هيئة البترول وشركة كويت إنرجى مصر.

جدير بالذكر، أنه سبق للشركة تحقيق كشف بترولي كبير في شهر ديسمبر 2019 فى البئر الاستكشافى ASH-2 والذى تم وضعه على الإنتاج بمعدل 7 آلاف برميل من الزيت الخام، و 10 مليون قدم مكعب غاز.

وقال حمدي عبدالعزيز، المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول، إن إنتاج الكشف البترولي بالصحراء الغربية يصل إلى 4100 برميل يومياً، بجانب 18 مليون قدم مكعب من الغاز، مشيراً إلى أنه تم كشف حوالي 7000 برميل يومياً من الغاز في نفس المنطقة خلال ديسمبر الماضي.

وأضاف أن الصحراء الغربية لازالت من أهم المناطق المنتجة للزيت الخام، موضحاً أنه كلما تم استخدام التكنولوجيا الحديثة وطرق الحفر الحديثة كلما تم الوصول إلى كميات أكبر من الغاز.

وأوضح أن حجر الزاوية فيما يتعلق بتوفير الطاقة، يتمثل في أنه لابد من تزويد الإنتاج، حتى يتم الوصول إلى إنتاج كاف للاحتياط الاستراتيجي.




Share on Google Plus

About Petroleum Marine Services

0 التعليقات:

إرسال تعليق