#htmlcaption1
لمشاهدة العدد السابق

لجنة مكافحة كورونا تشيد بإجراءات شركة خدمات البترول البحرية في مكافحة الفيروس .. والشركة تسجل زيرو إصابات




 باور نيوز- المستقبل البترولي -5 يونيو 2020


أشاد تقرير لجنة متابعة فيروس كورونا المشكّلة من الهيئة العامة للبترول ، بالإجراءات الإحترازية والوقائية في مكافحة الفيروس بعدد من شركات البترول .

وتصدرت شركة خدمات البترول البحرية PMS الشركات التي نجحت في اتخاذ كافة التدابير الاحترازية والوقائية ضد هذا الوباء .

وحسب التقرير ، فإن شركة خدمات البترول البحرية جاءت ضمن 5 شركات خلوا من الإصابات بالفيروس ، حيث لم يتم تسجيل سوى حالة واحدة وكانت في منزلها ولم تذهب للعمل .

وأكد التقرير أن قيادات شركة PMS بقيادة السيد المهندس / أشرف إمام رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب نجحوا منذ البداية في اتخاذ كافة التدابير التي تمنع تفشي الوباء داخل المقر الرئيسي أو في مواقع الشركة ، حيث حرصت الشركة منذ البداية على أن يكون لها دور بارز في مكافحة الفيروس.

وفى الوقت الذي نجحت فيه شركة PMS في أن تكون إجراءاتها درعاً قوياً ، كانت هناك شركات لم تتخذ إجراءاتها بعد .



وقد عمدت شركة خدمات البترول البحرية منذ البداية ، وتحديداً فى منتصف مارس الماضي، إلى تخفيف الكثافة داخل المباني الإدارية والورش ، وكوّنت المجموعة اللازمة لتسيير الأعمال مع توفير البرامج اللازمة للعمل من المنزل وخاصةً الفئات الأكثر عرضة للعدوي ، وذلك تماشياً مع قرارات مجلس الوزراء وتعليمات السيد المهندس / طارق المُلا وزير البترول والثروة المعدنية في هذا الشأن .




كذلك قامت الشركة بوضع برنامج للتعقيم الدوري لجميع المواقع بما فيها المباني الإدارية قبل وأثناء وبعد العمل .

كما قامت الشركة بإجراء تحليل PCR لجميع العاملين في مواقع العمل قبل تغيير الورادي للتأكد من عدم وجود إصابات .


وتجدر الإشارة الى أن الحالات التي أصيبت بين العاملين كانت أثناء فترة انقطاعهم عن العمل وفقاً لقرار مجلس الوزراء ، وتم اكتشافها وعزل من أصيب واتباع البروتوكول الطبي المعتمد من وزارة الصحة ، أما داخل الشركة فلم تظهر أي حالات إيجابية .


                           
Share on Google Plus

About Petroleum Marine Services

0 التعليقات:

إرسال تعليق