#htmlcaption1
لمشاهدة العدد السابق

PMS تنفذ اجراءات صارمة للحد من انتشار فيروس كورونا


 PMS تنفذ اجراءات صارمة 

للحد من انتشار فيروس كورونا


في ظل الظروف الطارئة التي يمر بها العالم من إنتشار فيروس Covid 19 والذى أوجب على جميع الدول والشعوب التعامل معه بشكل استثنائي .

 وحرصاً من إدارة الشركة برئاسة السيد المهندس/ أشرف إمام رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب على صحة العاملين وأسرهم وتمشياً مع تعليمات وزارة البترول والثروة المعدنية بتطبيق الاجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

فقد قامت ادارة الشركة بوضع خطة عمل للإدارات المختلفة لإلزام السادة العاملين بالاجراءات الاحترازية ، وتولت الإدارة العامة للشئون الطبية الاشراف علي تنفيذ هذه الاجراءات وتوعية السادة العاملين بالشركة بها للحد من تفشي هذا الوباء  .


ومن أهم ما تم أتخاذه من إجراءات ما يلــــى:


- تخفيض عدد  الاجتماعات و مددها والحاضرين بها مع الاعتماد علي تقنية الفيديو كونفرانس في التواصل داخل الشركة ومع العملاء والتزام الحاضرين بارتداء الكمامات والتباعد بينهم.


- الزام جميع العاملين بالتواجد في أماكن عملهم بالمكاتب والمواقع مرتديين الكمامة الواقية مع الالتزام بمسافات الأمان بين العاملين. 







- تم تشكيل لجان تقوم بالمرور الدوري للتأكد من الالتزام بكافة الإجراءات والتدابير الأحترازية المقررة مع تطبيق إجراءات صارمة مع الغير ملتزمين بهذه التعليمات .

- تخفيض نسبة اعداد العاملين بمقار الشركة والعمل من المنزل لبعض التخصصات .

-عدم دخول الأجانب والعاملين العائدين من الخارج الى مواقع الشركة أو الوحدات البحرية إلا بعد مرور 14 يوم من تاريخ الوصول للبلاد ولا يتم استلام العمل الا بعد الرجوع إلى الإدارة العامة للشئون الطبية للتأكد التام من سلامتهم ، ويستثنى من ذلك من يتم عمل تحليل PCR لهم والتأكد من سلبية النتائج.


- يتم فحص جميع العاملين والزائرين بجميع المواقع بأحدث أجهزة الفحص الحرارى وتوزيع الكمامات الطبية عليهم لارتدائها طوال مدة تواجدهم، وتم توفير المواد المطهرة والمعقمة بكافة الأماكن وبكثافة حتى يستطيع العاملين والزوار من استخدامها بسهولة.


- تم توفير غرف عزل مجهزة لأى حالة اشتباه بجميع المواقع والوحدات لحين اتخاذ الإجراءات اللازمة طبقاً وما تقرره وزارة الصحة والسكان.

- يتم عمل تحاليل الكشف السريع لفيروس Covid 19 لجميع العاملين المقرر صعودهم للعمل على كافة الوحدات البحرية، وفى حالة وجود حالات إيجابية ــ لا قدّر الله ــ يتم عزلها وحصر المخالطين للحالة وعزلهم أيضاً ومتابعتهم بشكل دوري مع ابلاغ وزارة الصحة والسكان وإتباع الإجراءات الوقائية اللازمة مع عمل تحليل PCR للتأكد من سلبية / إيجابية الحالة.

- تم إعداد أفلام قصيرة للتوعية وعرضها على شاشات العرض الموجودة بالمباني الإدارية والمواقع والوحدات البحرية، وكذا إعداد ملصقات توعوية ونشرها بكافة المواقع.


- تم عمل ندوات ومحاضرات توعوية لأطقم التغذية والبوفيهات والنظافة بالمباني الإدارية والمواقع البرية والوحدات البحرية، كما يتم الكشف اليومي عليهم جميعاً للتأكد من سلامتهم.

- كما تم توفير قفازات وكمامات وأدوات الوقاية ومحاليل التعقيم اللازمة للعاملين بالنظافة والبوفيهات.

- تعقيم جميع أماكن العمل بالمطهرات والكلور أكثر من مرة أثناء اليوم مع التهوية الجيدة اللازمة.

- تم منع استخدام الاكواب والاطباق وكافة الأدوات التي تحتاج الى تطهير واستبدالها ببدائل الاستخدام الواحد. 

- منع التجمعات وقصر الاجتماعات على حالات الضرورة القصوى وبأقل عدد حضور ولأقل مدة زمنية ممكنة مع التشديد على ارتداء جميع العاملين للكمامات الواقية. 

- تحديد الحد الأقصى للتواجد بالمصعد بأربعة أشخاص. 

- منع استقبال الأطعمة من الخارج.

             

             

وتتوجه الإدارة العامة للشئون الطبية بخالص الشكر والتقدير 

لجميع الزملاء بكافة إدارات ومواقع الشركة لإلتزامهم بكافة الإجراءات ومعاونتهم الصادقة لها لإجتياز هذه الأزمة.
Share on Google Plus

About Petroleum Marine Services

0 التعليقات:

إرسال تعليق